بمبادرة كريمة من د صلاح الدين الدعاك مدير مركز تطوير التعليم الطبي و البحوث بكلية الطب و في إطار التعاون و الشراكة مع الجامعات الخارجية إلتقى يوم الخميس الموافق 17/8/2017م عميد كلية الطب د. عمر العادل بدكتورة برسكا زوانكان مديرة المعهد الملكي الهولندي لأمراض المناطق الحاره (The Royal Tropical Institute) بحضور كل من المكتب التنفيذي لAMSA  حيث رحب سعادة السيد العميد بدكتوره برسكا و تم تعريفها بالجامعة وقد خص بالتعريف كلية الطب و دور رابطة طلاب الكلية في التعريف بالجامعة و الدور المجتمعي الذي تلعبه، ثم أعقبه رئيس ال  AMSA  مرحبا بالضيفة و عرض  نشاط الجمعية وإنجازاتها و كذلك طرح لها سبل التعاون بين الجمعية و المعهد الملكي، ثم تحدث مدير مركز تطوير التعليم الطبي EDC د. صلاح الدين الدعاك حيث تناول التعريف بالمركز و إمكانية التعاون بين المركز و المعهد الملكي في التدريب و الدراسات العليا  ثم أعقبه  د.عمر العادل  بالحديث عن أوجه التعاون في دراسة الدكتوراه و الماجستير في التعليم الطبي.

وقد تحدثت د برسكا و أعربت عن سعادتها باللقاء و مستوي طلبة الطب و الذي وصفته بالرفيع كما وعدت بمجموعة من أوجه التعاون منها :

ضم كلية الطب لل(international alliance  for tropical medicine)

حيث إعتبرت أن جامعة إفريقيا هي الأنسب للإنضمام بما تحمله من تنوع مؤكدة أن الإنضمام لهذه المجموعة يساعد الجامعة في بناء قدرات الأساتذه و كذلك يساعد علي الإعتماد كما وعدت بزياره أخري لمتابعة ما إتفق عليه.

 وفي الختام شكر سعادة السيد العميد دكتوره برسكا و قدم لها هدايا رمزية من ال AMSA  كما شكر طلاب الجمعية لإستجابتهم السريعة وأيضا شكر مركز تطوير التعليم الطبي علي تنسيق اللقاء.